أخبار مهمةسورية

بعد بيان مصرف سوريا المركزي.. الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد توّقف عدد من شركات الحوالات المالية

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد قرارا لعدد من شركات الحوالات المالية (حسب صورة القرار المرفق)

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد قرارا لعدد من شركات الحوالات المالية (حسب صورة القرار المرفق) ينص على إلزامهم بالتوقف عن تقديم خدمة الحوالات المالية الداخلية في كافة فروع تلك الشركات، وعدم استلام أو تسليم أي حوالة اعتباراً من تاريخ 2/6/2020 لحين إعلامهم بخالف ذلك، تحت طائلة إلغاء الترخيص. كما طالبتها بتزويدها بكافة الحوالات المرسلة والمستقبلة للأشهر الثلاثة الأخيرة لتدقيقها والتأكد من التزام تلك الشركات بالتعليمات النافذة.

ويشار إلى أن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد استندت في قرارها على أحكام المادة /7/ من لائحة الشروط والأحكام العامة لتراخيص الخدمات البريدية، والتي تمنح الهيئة حق إلغاء أو تجميد التراخيص كلياُ أو جزئياً في حال عدم التزام المرخص له بالأنظمة والقوانين.

وجاء هذا القرار بعد البيان الذي أصدره مصرف سورية المركزي –أمس- بخصوص تسليم حوالات الأشخاص الخارجية، خاصة مع انتشار ظاهرة تسليم الحوالات المالية الواردة من الخارج للمستفيدين منها عن طريق أشخاص مجهولي الهوية.

الشركات التي تمت مخالفتها: شركة إرسال للحوالات المالية، وشركة حافظ للحوالات المالية، شركة فرعون للحوالات المالية، شركة شامنا للحوالات المالية، شركة آراك للحولات المالية، شركة ماس للحوالات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق