أخبار مهمةسورية

قرارات مهمة لدعم القطاع الزراعي و الحرف و المهن الصغيرة المتضررة


قرارات مهمة لدعم القطاع الزراعي و الحرف و المهن الصغيرة المتضررة

تخلل لقاء رئيس مجلس الوزراء مع مجلس إدارة اتحاد غرف الزراعة ورؤساء الغرف بالمحافظات مناقشات بإحداث سجل زراعي وتعديل التشريعات الناظمة لعمل اتحاد غرف الزراعة، وإحلال صناعة المبيدات الزراعية والتوسع بإنشاء شركات لإكثار البذار واستئناف القروض الزراعية وفق ضوابط جديدة.

و أوضح رئيس مجلس الوزراء أن النهوض بالقطاع الزراعي أساس للأمن الغذائي والاعتماد على الذات في مواجهة التحديات، داعياً إلى تضافر الجهود لإعادة هذا القطاع إلى ألقه وإصلاح ما تضرر منه بفعل الإرهاب، وإلى ضرورة تعزيز دور الاتحاد وتكثيف المبادرات الهادفة لتحسين إنتاجية القطاع.

اتفق المجتمعون على استمرار الجهود المبذولة لتنمية القطاع الزراعي وتذليل العقبات التي تواجهه بالتنسيق بين وزارات الزراعة والصناعة والاقتصاد واتحاد غرف الزراعة، واستخدام مخرجات البحث العلمي لتحسين نوعية المنتجات والتوسع بوحدات تخزين وتبريد الإنتاج الزراعي.

تركز لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع مجلس إدارة اتحاد غرف الزراعة ورؤساء الغرف بالمحافظات اليوم حول إحداث شركات للتصنيع والتسويق الزراعي وإقامة وحدات تصنيع صغيرة بالأرياف، وتوسيع عمل الاتحاد لناحية التدخل الإيجابي وإيصال المنتجات الزراعية للمواطنين عبر الأسواق الشعبية بأسعار مقبولة.

كما طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس من اتحاد الحرفيين قائمة بأهم الحرف والمهن الصغيرة المتضررة لتقديم الدعم لها بما يسهم في إنعاشها وينعكس إيجابا على الأسواق.
جولان تايمز

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق