أخبار مهمةسورية

بتكلفة مليار ليرة… افتتاح طريق «برزة – مشفى تشرين العسكري»


افتتاح طريق برزة مشفى تشرين

بتكلفة مليار ليرة وطول /1200/ متر افتتح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي اليوم طريق برزة مشفى تشرين العسكري الذي يبدأ من دوار الشرطة العسكرية حتى مبنى إدارة الخدمات الطبية يتخلله خمس مجاري مائية تتجه إلى بساتين برزة جمعت بثلاث عبارات لنقل مياه السيول والصرف الصحي إلى الطرف الأخر.

ويبلغ طول الطريق من دوار الشرطة حتى بداية العيادات الخارجية /725/ متر ، وبعرض /20/ متر منها رصيف بعرض مترين من كل جانب ، فيما يصل طول الطريق من بداية العيادات الخارجية وصولاً الى مبنى الإدارة /450/ متر وعرض /40/ متر ، وتم تنفيذ حارة مرورية خاصة بسيارات الإسعاف للدخول إلى مشفى تشرين العسكري بعرض /4/ أمتار وطول /375/ متر وتركيب /45/ عامود إنارة بارتفاع /9/ أمتار و/12/ عامود بارتفاع /12/ متر .

وزير الإدارة المحلية والبيئة أكد أن تأهيل الطريق تم على أسس علمية ومواصفات عالية لاستيعاب الحركة المرورية الكثيفة التي تخدم مناطق برزة ومشفى تشرين العسكري وضاحية الأسد السكنية مشيراً إلى أن أعمال التأهيل تمت بجهود وكوادر محافظة دمشق بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية.

وأوضح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن الطريق نفذ ضمن المواصفات الفنية المطلوبة التي تحقق السلامة المرورية ويخدم منطقة ضاحية الأسد ومشفى تشرين العسكري ومنطقة برزة مبيناً أنه تم تنفيذ مسرب خاص لمرور سيارات الإسعاف إلى مشفى تشرين مع إنارة كاملة ضمن المخطط التنظيمي الذي يدرس لمنطقة برزة ومحيطها.

حضر الافتتاح أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وأعضاء قيادة فرع دمشق للحزب ورئيس مجلس محافظة دمشق خالد الحرح و نائب المحافظ الدكتور أحمد نابلسي وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق