أخبار مهمةمنوعات

تغيرات وعفو عام شامل… توقعات سوريا لعام 2021 للفلكي علي العيس(فيديو)


تسوية كبرى وتغيرات سريعة في سوريا ولبنان والعراق التوقعات الأولى لعام 2021

في القسم الاول من توقعات 2021 طرح الدكتور علي العيس جملة تغيرات كبرى على السياسة الدولية وتعاطيها مع الأزمات في منطقة الشرق الأوسط فضمن الدراسة تحدث العيس عن سير عملية التطبيع مع اسرائيل بشكل دراماتيكي متسارع وسيشمل أكثر من 18 دولة عربية في منتصف عام 2021 .

وتحدث العيس عن صفقة القرن التي قال انها لن تتكمل الا بعد اعلان دولتين وفي حدود عام 1967 الأمر الذي سينهي الصراع العربي الاسرائيلي بعد اعلان دولة فلسطين بشكل رسمي في الأمم المتحدة .

واكمل العيس ان ترسيم الحدود البحرية والبرية ستشمل لبنان وسوريا بشكل خاص في 2021 والسبب المباشر هي احواض الغاز البحرية التي يعد مخزونها اكبر احتياطي في المنطقة والذي بدوره سوف ينقذ سوريا ولبنان من شبح الافلاس الكامل مع تزايد العقوبات وايضا بسبب ظروف الوباء بشكل عام التي ادخلت الاقتصاد العالمي في نقف الافلاس والمديونية الى صندوق النقد الدولي .

تسوية كبرى تمتد من سوريا الى العراق ولبنان والاردن سيكون عنوانها الكبير انهاء الصراعات الدائرة وذلك عبر اخراج العراق من المحاور كافة كذلك ومعها سوريا ولبنان على ان تكون روسيا البديل الجيد للقوات الامريكية في حال الفراغ الامريكي من المنطقة بعد انهاء الدور الايراني بالكامل .

مشروع مارشال كناية عن مشروع جورج مارشال الذي اعاد بناء اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية حيث سيبدأ الاعمار في سوريا ولبنان والعراق بشكل واسع عبر دخول السوق الاوربية والامريكية للمرة الاولى الامر الذي سيكون عنوان عريض لانتعاش اقتصاد العالم في اواخر 2021 .

بقلم الدكتور الفلكي علي عبد الرحمن العيس
https://youtu.be/AXTkZXJVf8Q


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق