أخبار مهمةسورية

مجاناً.. مشفى خاص بريف حمص يفتتح قسم لمعالجة مرضى “كوروناً


خصص مشفى الدكتور “فرزات أيوب الجامعي” في ريف حمص الغربي، منطقة الحواش، قسماً خاصاً لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونـا، مجاناً.

ووفقاً للدكتور “ميخائيل داوود” مدير المشفى فقد تم تجهيز قسم خاص للمرضى المصابين بفيروس كورونا، مكون من 33 سريراً وغرفتين للعناية مكونتين من 13 سريراً إضافة إلى منافس للكبار و5 للأطفال ومخبر وأشعة، حيث سيتم علاج مصابي كورونـا مجاناً، كما تم تدريب الكادر الطبي للتعامل مع المرضى المشتبه بإصابتهم أو المصابين بالفيروس.

وبين داوود وفقا لما نقلت عنه وكالة “سانا” أنه سيتم استقبال المرضى المصابين أو المشتبه بإصابتهم بدءاً من يوم الجمعة القادم الواقع في الـ 18 من الشهر الجاري، كما تم تخصيص الرقم الساخن 2081 للمراجعين من أجل الإعلام عن الحالات الشديدة والتي تتطلب نقلاً فورياً لارسال سيارة لنقل المصابين إلى المشفى.

يشار إلى أن وزارة الصحة توسّعت مؤخراً في تجهيز أقسام العزل ضمن المشافي العامة، ضمن استعدادات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير ذكره، أن تكاليف العلاج وتقديم العناية لمرضى كورونا في المشافي الخاصة، تتطلب تكاليف مرتفعة وخاصة لجهة تأمين الاوكسجين والمنافس وأقسام العزل، ما يثمّن مبادرة مشفى الدكتور “فرزات أيوب” المجانية في خدمة المرضى خلال جائحة كورونا في سورية..

وافتتح مشفى الدكتور فرزات أيوب، ضمن جامعة الحواش الخاصة في منطقة وادي النضارة بريف حمص الغربي، خلال العام الحالي، وتم تسليمه إلى كلية الطب البشري في الجامعة ليصبح مشفى تعليمياً لطلاب كلية الطب يقدم خدماته الطبية والعلاجية للمواطنين بطاقة استيعابية تبلغ 110 أسرة ويضم عيادات خارجية بكل الاختصاصات الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق